رمضان القراءة: أسماء الفائزين في الأسبوع الثاني


السلام عليكم يا أهل القراءة،
في إطار المسابقة الأسبوعية لمبادرة " رمضان القراءة " التي ينظمها مدونون مغاربة وجزائريون هم أعضاء مدونتيأمة اقرأ تقرأ، وقرأت لك، نقدم لكم اليوم الأجوبة الصحيحة على الأسئلة التي تم طرحها يوم الثلاثاء الماضي، بالإضافة لأسماء الفائزين للأسبوع الأول من رمضان.

الأجوبة:
  1. الأديب المغربي الوحيد الذي فاز بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) هو محمد الأشعري سنة 2011 عن روايته القوس والفراشة.
  2. صاحب كتاب كليلة ودمنة هو أبو محمد عبد الله روزبه بن ذادويه والملقب بابن المقفع، نسبة لوالده "المقفع" الذي سمي كذلك بسبب تشنّج أصابع يديه على إثر تنكيل الحجاج به بتهمة مدّ يده إلى أموال الدولة.
  3. الشاعر المخضرم الذي اشتهر بالهجاء حتى هجا نفسه هو الحطيئه واسمه جرول بن أوس بن مالك ويكنى بأبي مليكة.
  4. كان الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف صائما  فقدم له طعام شهي، فبكى. سئل مالذي يبكيك؟ فقال: تذكرت الصحابي مصعب بن عمير الذي حين استشهد لم نجد مانكفنه به إلا خرقة بالية، إن غطينا وجهه كشفت قدماه، وإن غطينا قدميه كشف وجهه. وأخشى أن أكون من الذين قال الله فيهم "أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها". الآية 20 من سورة الأحقاف.  
الفائزان بأسرع إجابة: 
- Salma ( المرجو مراسلتنا عبر بريد المسابقة)
- داوود
يحصل كل فائز منهما على كتابين.

الفائزون بالقرعة من مدونة أمة اقرأ، تقرأ:
- Yasser Boughaba
- Hadj Achour Nacer
الفائزون بالقرعة من مدونة قرأت لك:
- MANELISA
- مينا
الفائزون بالقرعة يحصل كل منهم على كتاب واحد.

هنيئا للفائزين هذا الأسبوع، ستتم مراسلتهم عبر البريد الالكتروني, المرجو من كل الفائزين الذين لم يضعوا ايمايلاتهم في الأجوبة مراسلتنا عبر البريد الرسمي للمسابقة في أقرب فرصة وفي حال عدم تلقي رد من الفائز في ظرف 48 ساعة، يتم إعادة إجراء القرعة لاختيار فائز آخر.
بريد المسابقة:  9ira2a@gmail.com


4 التعليقات:

Hadj Achour Nacer يقول...

الحمد لله أنني كنت اليوم من بين الفائزون بالقرعة من مدونة أمة اقرأ، تقرأ ، فألف شكر لمنظمي هذه المسابقة الثقافية المتميزة نسأل الله أن يجعل عملكم ثقلا في ميزان حسناتكم يارب .

غير معرف يقول...

مينا :
أحمد الله أن كنت من بين الفائزين وأطلب المولى القدير أن يتقبل من منظمي هذه المسابقة المتميزة صومهم وصالح أعمالهم إنه قريب مجيب

يسين ك يقول...

السلام عليكم
أجوبة الأسبوع الثالث هي :
1الروايةالتي كتبها عبد الكرم غلاب، قال عنها النقاد أنها تشبه إلى حد ما ثلاثية نجيب محفوظ،هي :دفنا الماضي و رواية المعلم علي
2 الجزء الأخير من صدر البيت الشعري يسمى :عَروضا.و يسمى آخر جزء من عجز البيت " ضربا " أما بقيّة أجزاء البيت غير الضرب والعروض تسمى :حشوا
3 اسم الرواية التي كتبتها أحلام مستغانمي وتحولت لمسلسل عرض في الشاشات العربية هي :رواية ذاكرة الجسد.
4 العالم المغربي هو :فريد الأنصاري (ولد بإقليم الرشيدية، المغرب 1380 هـ/ 1960م - توفي 17 ذو القعدة 1430 هـ/ 5 نوفمبر 2009، تركيا

Yasser Boughaba يقول...

انتظر منكم ارسال قائمة الكتب لاختار
yasser boughaba

إرسال تعليق

 
أمة اقرأ، تقرأ © 2010 | تعريب وتطوير : عرب بلوجر | Back to top